مواطن إماراتي مغلوب على أمره

ليس لدي ما أقوله، فقد تلاشيت كظلي الذي كان هناك..

emarati فى 31 - ديسمبر - 2008

English Summary is provided below.

تاريخ النشر: 31 ديسمبر 2008
 
منعت قوات الأمن الإماراتية تجمعا سلميا كان من المفترض أن يقام مساء اليوم (31 ديسمبر 2008) على كورنيش الشارقة تضامنا مع غزة. وقد تواجدت قوات الأمن بكثافة قبل موعد التجمع و أغلقت الطرق و منعت دخول السيارات، كما صادرت الكوفيات الفلسطينية من السيارات و من الأفراد و منعت التصوير (عدا كاميرات الأمن أنفسهم!).
 
وكانت بعض جمعيات النفع العام قد دعت إلى الفعالية تحت شعار "غزة العزة .. لست وحدك" عن طريق الرسائل الإلكترونية و النصية القصيرة، وكان من المزمع أن تبدأ الفعالية في الساعة السادسة من مساء اليوم، إلا أن التدخل الامني الكثيف حال دون ذلك، مما أجبر الرجال الذين تمكنوا من الوصول من الدخول أو البقاء في المسجد بينما بقين النساء في الخارج و قد اشتبك بعضهن مع قوات منع الشغب النسائية وحدث نوع من التدافع بين الجانبين.
 
كما وردنا أيضا من مصادر موثوقة أنه تم حجز السيد حسن محمد نائب رئيس اللجنة الوطنية لمقاومة التطبيع و أحد المنظمين للتظاهرة لدي جهاز الأمن بمدينة خورفكان التابعة لإمارة الشارقة، منذ ظهر اليوم ومازال محتجزا حتى لحظة كتابة هذا الخبر (السادسة و النصف مساءً)، ولا يعرف حتى هذه اللحظة مصير السيد حسن محمد وما هي طبيعة الإحتجاز أو أسبابه، إلا أن مقربون من الحدث يعتقدون أن السبب هو المساهمة في تنظيم التظاهرة المزمع إقامتها مساء هذا اليوم.

 

 وبالرغم من الموقف الإماراتي الرسمي الداعم للقضية الفلسطينية على مر التاريخ، إلا أن دولة الإمارات تحظر التجمعات السلمية و المظاهرات دون إذن مسبق من السلطات الرسمية، و التي لا تمنح في الغالب مثل تلك التصاريح. يجدر بالذكر أيضا أنها ليست المرة الأولى التي يتدخل فيها الأمن الإماراتي لمنع تظاهرات مؤيدة لفلسطين، فقد تم قبل ذلك منع مهرجان خطابي في  الثالث و العشرون من شهر يناير من السنة ذاتها تحت عنوان "إرفعوا الحصار عن غزة" وذلك بالرغم من حصول اللجنة المنظمة على إذن إقامة الفعالية من قبل السلطات المحلية في إمارة الشارقة، إلا أن المشاركون حينها، و بعد أن تم منعهم من التجمع في القاعة المعدة لذلك، تجمعوا في الخارج و أقاموا فعالياتهم هناك بالرغم من قرار المنع

 

UAE Security pervents a peaceful assembly and detains one of the organizers

Date: 31st of December 2008.

UAE Security Forces prevented a peaceful assembly that was intended to show solidarity with people of Gaza. The assembly was planned to start at 6 pm UAE time in the Emirate of  Sharjah; however, the Security Forces closed all the roads leading to the assembly area and confiscated Palestinian Scarves (Koufeyyah) form cars and individuals who reached the area before the Forces. They also prevented people from taking pictures or filming around, while they (the Forces) were filming the episode and the faces.

We also came to know that the Security Forces have detained one of the organizer of the assembly, Mr. Hassan Mohammed, who’s the vice-chairman of the Committee against the normalization of relationship with Israel. Mr. Hassan was detained at noon time today and he has not been released until the moment of writing this report (6:30 pm UAE time).

Worth mentioning that UAE law does not allow group assembly without the permission from the authorities, which rarely, or never, issue such permissions. It is also worth knowing that this is not the first time that UAE Authorities prevent such an assembly in support of Palestine, as similar event was prevented back in January of this year. 

 ——

تنويه

لقد تم إطلاق سراح السيد حسن محمد بكفالة بعد كتابة التقرير الخبر أعلاه بقليل، و عليه، لزم التنويه. و قد كان سبب الإحتجاز هو التنظيم لتظاهرة دون الحصول على ترخيص من السلطات المعنية.

Note:

Normal
0

false
false
false

EN-US
X-NONE
AR-SA

MicrosoftInternetExplorer4

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Table Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-priority:99;
mso-style-qformat:yes;
mso-style-parent:”";
mso-padding-alt:0in 5.4pt 0in 5.4pt;
mso-para-margin-top:0in;
mso-para-margin-right:0in;
mso-para-margin-bottom:10.0pt;
mso-para-margin-left:0in;
line-height:115%;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:11.0pt;
font-family:”Calibri”,”sans-serif”;
mso-ascii-font-family:Calibri;
mso-ascii-theme-font:minor-latin;
mso-fareast-font-family:”Times New Roman”;
mso-fareast-theme-font:minor-fareast;
mso-hansi-font-family:Calibri;
mso-hansi-theme-font:minor-latin;}

We came to know that Mr. Hassan Mohammed has been released on a bail right after writing the above article. He was detained due to organizing the assembly without a permission from the authorities. Thus, we had to indicate.

 

التصنيفات: غير مصنف

عدد التعليقات 5

  1. غير معروف قال:

    بيان قادة كنائس القدس حول أزمة غزة
    http://www.cmep.org/Statements/2008Dec30_StatementonGaza.htm

    بيان علماء المسلمين العرب حول أزمة غزة
    مشغولون بجمع مواد الإسعافات الأولية لعلاج المجازر التي خلقها توفيرهم لغطاء شرعي للسياسات الفاسدة لدولهم
    هل يستطيعون دعوة الشعوب للتظاهر؟
    وإن استطاعوا, هل يقدرون على شجب الحكومات العربية لقمع التظاهرات وسجن المتظاهرين؟

  2. غير معروف قال:

    الداخلية توافق على مسيرة تضامنية مع الشعب الفلسطيني

    الداخلية توافق على مسيرة تضامنية مع الشعب الفلسطيني غدا على كورنيش أبوظبي ..
    Jan 8, 2009 – 09:53 -
    وزارة الداخلية / فلسطين / مسيرة تضامنية .

    أبوظبي في 8 يناير / وام / أعلنت وزارة الداخلية موافقتها على الطلبات المقدمة لتنظيم مسيرة سلمية تنطلق غدا الجمعة في الساعة الرابعة عصرا من الشاطئ الرملي المقابل لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي على كورنيش أبوظبي وذلك انطلاقا من تحقيق التفاعل واللحمة مع الجمهور ومناصرة جهوده المشروعة في التعبير عن الرأي ضمن اطار قانوني وحضاري يمنع الحاق الأذى بالمصلحة العامة أو يعرض مكتسباتنا الوطنية والحضارية للخطر .

    وذكرت الوزارة انه تم التنسيق مع هيئة الهلال الأحمر بالتواجد ضمن المسيرة لجمع واستلام التبرعات لصالح الشعب الفلسطيني الشقيق.

    وأعربت الوزارة عن أملها في التزام كافة المشاركين بأساليب التعبير الحضارية عن مواقفهم وذلك حماية لسلامتهم وسلامة الممتلكات العامة وحفظا للأمن والنظام العام وعدم الإضرار بمصالح عموم الجمهور.

    /مل/ وام/root/مم/مص

  3. غير معروف قال:

    الهاجس الأمني الذي يغلب على طابعه الحرص الشديد والتخوف الدائم من الحريات الشخصية يسبب نوع من الدكتاتورية وتقييد الحريات فلا آمن أنا بعد كتابتي لهذه الحروف من أنام في بيتي بعد الآن مع أن هناك من تصدح آراؤهم الوقحة بكامل انحلالها الاخلاقي في القنوات الغنائية الاماراتية وهم مستمرون في الترقيات و جني خيرات الوطن .

  1. [...] أيضاً أن السيد حسن محمد قد تم احتجازه سابقاً في 31 ديسمبر 2008 إثر قيام اللجنة الوطنية لمقاومة التطبيع، الذي يشغل [...]

اترك تعليقاً

To use reCAPTCHA you must get an API key from https://www.google.com/recaptcha/admin/create