مواطن إماراتي مغلوب على أمره

ليس لدي ما أقوله، فقد تلاشيت كظلي الذي كان هناك..

emarati فى 28 - يوليو - 2010

English + عربي

حبس بعضهم و إقالة البعض من وظائفهم:
الأمن الإماراتي يعتقل دعاة مسيرة سلمية عبر البلاك بيري
 الإمارات:28 يوليو 2010
قامت الجهات الأمنية الإماراتية بحملة إعتقالات و سجن و تفنيش من الوظيفة بحق بعض الشبان الذين قاموا بنشر رسالة عبر جهاز البلاك بيري مسنجر يدعون فيها لمسيرة سلمية احتاجاّ على رفع أسعار البترول. و تعرفت الجهات الأمنية على الشخص الذي قام بتصميم و إرسال شعار(بنر)  الدعوة من خلال كود جهاز البلاك بيري الخاص به حيث قام هو عن قصد بطباعته على الشعار، من منطلق كون الدعوة سليمة و لا تحمل أية نوايا سيئة كما اكد لنا مصدر موثوق و مطلع.
و بالرغم من أن المسيرة لم تقُم، حيث قام مرسل الدعوة لتنظيم المسيرة– و هو شاب يبلغ من العمر 23 عاماً و يدعى"سعود" – بإرسال رسالة أخرى لزملائه يخبرهم فيها بإلغاء المسيرة بعد أن حذرة بعض الأصدقاء من أن ذلك يمكن يتسبب له بمشاكل لدى الجهات الأمنية، إلا أن ذلك لم يمنع السلطات الأمنية من استدعاء "سعود" عشية زيادة أسعار البترول في الخامس عشر من الشهر الجاري و التحقيق معه في مدينة عجمان ثم تحويله إلى شرطة دبي، حيث كان يعمل، و تم التحقيق معه و اتهامه "بتحريض الشعب على الحكومة"، تم على إثرها حبسه لمدة أسبوع و إقالته من وظيفته كمدخل بيانات في شرطة دبي.
و توالت الإعتقالات على إثر ذلك، حيث قامت الجهات الأمنية في مختلف إمارات الدولة باعتقال مجموعة اخرى من الشبان الذين كانت لهم صلة بتنظيم أو توزيع رسالة المسيرة التي كانت على شكل شعار مرسوم بالكمبيوتر، فقد اعتقلت السلطات الإماراتية شاباً آخر يدعى "بدر علي سيود الظهوري" من منطقة وادي شعم برأس الخيمة يبلغ من العمر 18 عاماً، و لا يزال قيد الإعتقال لدى الجهات الأمنية في أبوظبي و لم توجه إليه تهمة حتى اللحظة كما أخبرتنا بعض المصادر المقربة. كما و قد عرفنا أن هناك ما يقارب خمسة أشخاص آخرين (سعيد، أحمد، مروان، طاهر، و عبدالله) يرجح أن يكون بعضهم قيد الإعتقال وبعضهم الآخر مطلوبين لدى الجهات الأمنية على خلفية هذه الاحداث. و لا توجد تاكيدات نهائية حول العدد الكلي للمعتقلين أو المطلوبين.



وكانت مجموعة من الشباب الإماراتيين قد دعت إلى تنظيم مسيرة احتجاج سلمية إنطلاقاً من إمارة الفجيرة إلى إمارة أبوظبي بالسيارات، و قد تم تداول الدعوة عبر خدمة جهاز البلاك بيري مسنجر. وكانت الرسالة التي تم تداولها تنص على التالي "مطلوب شباب لمسيرة من إمارة الفجيرة إلى إمارة أبوظبي .. بعنوان: لا فائدة في المال إذا لم يسخر لخدمة الشعب. إن لن تنظم عمم على الكل. إرسل رسالة إلى البن 20FC6E51". يذكر أن العنوان الذي تم إعطاءه للمسيرة مأخوذ من مقولة شهيرة لمؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.
إلا أن المسيرة لم تقم، حيث تم تداول رسالة بعد مدة زمنية قصيرة مفادها أن المسيرة ألغيت، و حذرت رسائل أخرى من أن من يقوم بذلك سيكون مخالفاً للقانون و ستتعرض سيارته للحجز لمدة شهر.
وقد جاءت هذه المطالبة على إثر قيام شركات توزيع الوقود في الإمارات بزيادة أسعار الوقود للمرة الثانية خلال مدة ثلاثة أشهر، ليكون بذلك سعر البنزين في الإمارات الأعلى بين الدول العربية و الخليجية كما ذكر بعض المحللين.
يذكر أن قوانين دولة الإمارات صارمة جداً في هذا الصدد و تمنع كل انواع المسيرات و التجمعات و التظاهرات و الإضراب السلمية، و يتطلب القيام بأي نشاط من هذه الأنشطة الحصول مسبقاً على الموافقة الأمنية من الجهات المختصة، التي لا تمنح التراخيص اللازمة لذلك في أغلب الحالات إلم يكون في جميعها. إلا أنه و بالرغم من ذلك، تشهد الإمارات العديد من المسيرات السلمية بالسيارات خلال الإحتفالات الرياضة بفوز نادٍ إماراتي أو فوز المنتخب الوطني ببطولة إقليمة، دون ان يكون هناك تصريح لها من قبل الجهات الأمنية، و هو ما يشكل مفارقة هنا، حيث يستهجن البعض السماح بالمسيرات الرياضية و عدم السماح بالمسيرات الإحتجاجية المشابهة كالتي بين أيدينا.
 
—————- English ————–
Some are under arrest, others expelled from job:
UAE Authorities arrest individuals call for peaceful protest march via BlackBerry

UAE: July 28, 2010

The security authorities of UAE carried out series of arrests, imprisonment and expelling from job against some of the young people who spread a message via a BlackBerry Messenger (BBM) calling for the peaceful protest march in response to the increase of the oil prices. The security authorities identified the person who designed the logo (banner) and called for the march through his deliberately-included the BlackBerry device PIN code in the banner, as the purpose of the march did not have any bad intentions as stated to us by credible sources.
Despite the fact that the march did not take place after all, as the organizer – who’s a young man at the age of 23 years old and named "Saud" – sent another message to his colleagues telling them that the march is canceled, base on an advise made by his friends alerting him that he may put himself in troubles with the security authorities,  that however did not prevent his arrest by the security authorities; as he was called to approach Ajman’s Police (Ajam is one of the seven Emirates forming UAE) on the eve of the day during which oil prices increase came into effect (15th of July), he was then, after preliminary investigation, transferred to the Dubai Police, where Mr. “Saud” works. Dubai Security Police accused him of "inciting nation against the government ", put him in prison for a week and expelled him from his work as a data entry officer in the Dubai Police.
Series of arrests took place accordingly after, as security authorities in the different Emirates began arresting other participants of the group, which resulted in arresting a young man named " Badr Ali Saiwad Al Dhohorifrom “Wadi Shaam” area in the Emirate of Ras Al Khaimah. Badr is 18 years old sources informed us. He is still under detention by the security authorities in Abu Dhabi an
d has not been charged until this moment, as told be informed sources. Though the total number of arrested people is not confirmed or known until the moment, the
sources informed us about approximately five other people (Said, Ahmed, Marwan Taher, and Abdullah) who might be either still under arrest or wanted by security authorities in relevancy to the event.
The story started when a group of youngsters Emiratis circulated a banner message via BBM stating the following” guys are required for a march from the Emirate of Al Fujairah to the Emirate of Abu Dhabi .. under the title of : No has no value if it’s not put to serve the people. If you are not participating please circulate the message. Confirm participation to BB Pin code no. 20FC6E51".  Worth mentioning that the title of the protest was taken from a famous saying by the founder of the country; Sheikh Zayed bin Sultan Al Nahyan.
 
However, the march did not take place, and a cancelation message was then circulated. Further message circulated among BB users also warned that proceeding in the protest march will be considered as a violation of the country’s law and would cause cars to be detained by the police for a month as well.
 
The call for the march came in response to the increase of the fuel prices initiated by the fuel distribution companies in the UAE, which made the price of gasoline in the UAE to be the highest among Arab and Gulf States countries as per some analysts.
Worth mentioning, UAE law is very strict and prevents all kinds of peaceful marches, assembly, demonstrations and strikes. For such an event to be held, a prior security clearance is required to be obtained from the relevant security authorities, which predominately do not grant such licenses if ever does. Despite that on the other hand, UAE has seen many peaceful marches celebrations football victories of the national team or other national clubs, but participants were never subjected to arrest, which looked paradox to some observers here which represent to some of them unequal treatments to to similar situations.  
 
 
التصنيفات: غير مصنف

عدد التعليقات 4

  1. غير معروف قال:

    من صفات وأسلوب الصهاينة في الأعلام وطبعاً لا يغيب عنا سيطرتهم القوية في الأعلام الغربي بشكل خاص وبأن حين نشرهم كل ما يمس الدول العربية من أخبار قد تكون مضره وهدفها زعزعتها وأستقرارها ولكن نجد في نشرهم أقاويل ومقالات خالية من أي أثباتات فلكل منا لديه قلم وكل منا يستطيع أن يعبر وبأسلوب قد يكون تعبير جاذب ولكن المميز أن نضع في مقالاتنا أدلة تثبت أن ما ينشره الموقع به مصداقية وللأسف أجد في موقعكم خالي المصداقية حيث أن مقالاتكم ليست بها أي أثبوتات فكيف نصدق ما يكتب وما يقيل؟

  2. غير معروف قال:

    محاولتك التشكيك في الخبر يدل على من هو الذي يلجأ لأسلوب الصهاينة عبر مطالبتك لناشط حقوقي مطلع على الأضواع في الداخل سؤالا تافهاً كهذا يدل على الجهة التي تتبعها وتحاول الدفاع عن أخطائها الفادحة وتجميلها
    ولكن فات الأوان على محاولات ربعك وجماعتك على التعتيم الاعلامي الذي جعلكم تسيطرون عليه حكوميا لكنكم فشلتم فشلا ذريعا في السيطرة عليه بعد دخول خدمة الانترنت والبلاك بيري
    ولى زمن ترويج تلميع السمعة المشوهة

  3. ايمان قال:

    من حق دولة الامارات اتخاذ اجراءاتها القانونيه ومن واجب الاماراتين والمقيمين احترام قانون الدوله. وماله داعي هالحركات والتنظيمات ..وكل واحد عارف نظام دولته وعليه الالتزام بالادب.

    والله يحفظ بلادنا من شر وحسد وحقد البض

  4. emarati قال:

    تم اليوم الحكم على "بدر على سيود الظهوري" المحجوز على خلفية قضة الترتيب مع بعض الشباب لمسيرة سلمية - لم تقم - بسبب أسعار البترول في الإمارت بالحبس لمدة شهر و الغرامة التي تعادل شهر راتب.ـBadr al-Dhohori, who has been held since 15 July for an initial attempt to organise a demonstration that was later abandoned. He has just been sentenced to a month in prison and a fine equivalent to one month’s salary. 

اترك تعليقاً

To use reCAPTCHA you must get an API key from https://www.google.com/recaptcha/admin/create