مواطن إماراتي مغلوب على أمره

ليس لدي ما أقوله، فقد تلاشيت كظلي الذي كان هناك..

emarati فى 17 - فبراير - 2011

English + عربي

إطلاق سراح الناشط “الحمادي” بكفالة في قضية تصل عقوبتها إلى عشر سنوات سجن

17 فبراير 2011

أطلقت السلطات الإماراتية اليوم من سجن الصدر بأبوظبي سراح الناشط المجتمعي حسن محمد الحمادي بكفالة جواز سفره و جواز سفر آخر بعد احتجازه في سجن إنفرادي لدى جهاز أمن الدولة بخورفكان لمدة 10 أيام ومن ثم إحالته للسجن بأبوظبي.

و قد يواجه الحمادي، الذي اعتقل على خلفية إلقاء كلمة لمناصرة المتظاهرين المصريين في ميدان التحرير بعد صلاة الجمعة يوم 4 فبراير في مدينة خورفكان التابعة لإمارة الشارقة، في حال إدانته عقوبة بالسجن تصل إلى عشر سنوات على خلفية التهمة الموجهة إليه باعتبارها من الجرائم الماسة بأمن الدولة الداخلي حسب المادة (182 مكرر1) من قانون العقوبات الإتحادي رقم (3) لسنة  1987 و تعديلاته.

و تنص المادة المذكورة على أنه “يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على عشر سنوات كل من استغل الدين في الترويج بالقول أو الكتابة أو بأية وسيلة أخرى لأفكار من شأنها اثارة الفتنة أو الإضرار بالوحدة الوطنية أو السلم الإجتماعي “.

و قد أدانت العديد من المنظمات الدولية كمنظمة العفو الدولية و منظمة هيومن رايتس ووتش و منظمة الخط الامامي و الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، و منظمة الكرامة و منتدى المجتمع المدني الخليجي و العديد من المنظمات الدولية الأخرى الإعتقال التعسفي للناشط الحمادي.

روابط ذات صلة:

منظمة العفو  الدولية تحث الإمارات العربية المتحدة على الكشف عن مكان وجود رجل معتقل

http://www.amnesty.org/ar/news-and-updates/uae-urged-disclose-whereabouts-detained-man-2011-02-09

 

الجزيرة.نت: الإمارات تعتقل ناشطا دعا للانفتاح

http://www.aljazeera.net/NR/exeres/99470122-F032-4970-88BF-7F3C674AFDE2.htm

هيومن رايتس ووتش: الشرق الأوسط: حملة على الاحتجاجات المستوحاة من أحداث مصر

http://www.hrw.org/en/news/2011/02/09-1

 الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان: الإصلاح على الطريقة الإماراتية: اعتقال مواطن إماراتي أعلن تأييده لثورة شباب مصر

http://www.anhri.net/?p=23687

منظمة الخط الامامي: الإمارات العربية المتحدة: توقيف المدافع عن حقوق الإنسان السيد محمد حسن الحمَّادي

 http://www.frontlinedefenders.org/node/14407

 

مدونة “مواطن إماراتي”

 

 

Release  of activist “Al Hammadi,” on bail in a case punishable with up to ten years in prison

February 17, 2011

UAE Authorities has released today Mr. Hassan Mohammed Al Hammadi from Al Sader Prison in Abu Dhabi on bail of his passport and a passport of another person, after being held in solitary confinement at the State Security apparatus in Khor Fakkan for 10 days be he was transferred to the prison in Abu Dhabi.

If convicted, Al Hammadi- who was arrested after delivering a speech in support of Egyptian demonstrators in Al Tahreer Square after Friday’s prayer on the 4rt of February in the city of Khor Fakkan in the Emirate of Sharjah – could face an imprisonment sentence of ten years based on the accusation against him, as per Article (182/1) of  the Federal Penal Code (No. 3) for the year 1987 and its amendments, which considers the act of Al Hammadi as part of the crimes in violation of the State Internal Security.

The above mentioned article, under which Al Hammadi is being charged, states the following: “Shall be sentenced to imprisonment for a term not exceeding ten years, whoever exploits religion to propagate verbally, by writing or by any other means, ideas that may give rise to commotion or prejudice national unity or social peace”.

The arbitrary arrest of Al Hammadi has been widely criticized and condemned by many of the international organizations such as Amnesty International, Human Rights Watch, Frontline Defenders, Arabic Network for Human Rights Information, Al Karama and the Gulf Civil Society Forum and many others.

Relevant links:

Amnesty International: UAE urged to disclose whereabouts of detained man

http://www.amnesty.org/en/for-media/press-releases/uae-urged-disclose-whereabouts-detained-man-2011-02-09

HRW: Egypt-Inspired Protests Across Middle East Meet Violent Clampdown

http://www.hrw.org/en/news/2011/02/08/egypt-inspired-protests-across-middle-east-meet-violent-clampdown

ANHRI: Reform the Emirati way : An Emirati Detained for Supporting the Egyptian Revolution

http://www.anhri.net/en/?p=2080

Frontline Defender: UAE: Detention of human rights defender Mr Hasan Mohammed Al Hammadi

http://www.frontlinedefenders.org/node/14407

“Mowaten Emarati” blog:

 

 

 

 

 

التصنيفات: غير مصنف

عدد التعليقات 9

  1. someone قال:

    at least he was set free this time

  2. مروه قال:

    هذه نكته : اعتقال شخص لانه ايد ثورة مصر وعقوبة هذه الفعله الشنيعه عشر سنوات

    فعلا الحكومات العربيه صارت تنكت نكت عجيبه

  3. بوخالد قال:

    الدستور يعطي السلطات حق اسقاط أو سحب الجنسية من المواطن الذي يتعرض لأمن وسلامة الوطن _وهنا جزاهم الله خيرا لم يعاقبوه _ هداه الله _ الا بالعقوبة الأقل _ مراعاة لمسقبله ومستقبل عياله_ هدى الله الجميع للخير وحفظ لنا وطننا سالما آمنا

  4. الفكر قال:

    الحمدلله

    وهو ليش طفل ما يعرف انه ممنوع يلقى مثل هالكلمات …!!

    شو هالاستهبال والتصرفات

    عقب ما ينزخون يصارخون اونه الدوله ظالمتنهم ياخي الزم نفسك باتباع القانون ومحد يقدر يقولك شي

    صدق انه من عرف وامن العقوبه اساء الادب

  5. بارك الله في الكاتب وفي الاستاذ الحمادي , وحفظكم الله من كل شر

  6. بنت بو سلطان قال:

    أصلا حرام يظهرونه هذا ناكر للخير الي هو
    عايش فيه ، واذا يتكلم عن مصر وعن اسباب
    المظاهرات الي سوهها فـ يمكن ان يكون شي
    اسباب ولكن ان يطالب بشعب الامارات بأنهم
    يسون مثل مصر ليششششش ؟؟؟ نحن شو قآصر
    علينآ ، عندنا الامن والامان وراحة البال
    و كل شي متوفر وجذاب الي يقول انه ما كل
    من خير الامارات حتى وان كان موافد ، وبأي
    حق تكلم هذا بلسان الشعععب ؟؟؟؟!!! ، منو
    يتحرى عمرره شعب الاماراتي مب راضي عن الكلام
    الي قاله ف صاحب السمو الشيخ خليفة ” ربي يحفظه ” ،
    ما ادري شهادة الدكتوراه مآ خذنها بفلوس منو وما ادري
    الاراضي الي عنده بخير منو مآ آدري الأمن الي نحن فيه بفضل
    منو بعد الله . . لو نيلس نحن الاماراتين ونحسب فضل الامارات
    ف مآ بنخلص ،

    فـ نهآية ،
    نسأل مولى عز وجل ان يرحم الشيخ زايد ،
    ويحفظ الشيخ خلفية ومحمد بن زايد ومحمد بن راشد ،
    ونسأل الله ان يديم الأمن والسلآم على دول الخليج والدول
    العربية ” اللهم اميييييييين “

  7. الحمادي قال:

    يستاهل ******* وين يفكر عمره عايش يبغي يثير الفتن…. الحمد لله نحن نعيش في دولة يسودها الأمن والأسقرار واللي يمشي فحال سبيله محد بيكلمه وبيقوله شي أما اتسوي عمرك واعظ وتقعد تنشر الفتن وافكارك الدخيلة فأنا أقول خل مواعظك حقك وحق أهلك وبسكم اثارة فتن ياخي لين وين تبي توصل أنت وأشكالك الي ماعندهم صدق سالفة يمكن تبغون تشتهرون عن طريق خرابيطكم والمثل يقول خالف تعرف بس هذا ماراح يجديكم صدقوني لأن الشعب راضي كل الرضا عن القيادة والحكومةوالله يدمج يالامارات

  8. بوخالد انت شكلك تشتغل في جهاز امن الدوله

    وهو ماقال شي مسكين ولا حرض على امن الدوله

اترك تعليقاً

To use reCAPTCHA you must get an API key from https://www.google.com/recaptcha/admin/create