مواطن إماراتي مغلوب على أمره

ليس لدي ما أقوله، فقد تلاشيت كظلي الذي كان هناك..

emarati فى 8 - أبريل - 2011

عربي + English (below)

 

جاء حارس البناية و طرق جرس الباب على شقتي الساعة 3:50 تقريبا صباح اليوم، كنا نائمين، عرفت أن الموضوع ليس طبيعي، فهذا لم يحدث قط في السابق بهذه الطريقة و في هذا الوقت، فتحت

له الباب بعد تردد، و سألته ماذا تريد؟ اخبرني أن ثلاث أفراد من الشرطة يريدونني في الأسفل، سألته هل أنت متأكد أنهم من الشرطة، قال نعم، قال له ماذا يريدون، قال لي مشكلة ربما لها علاقة ف السيارة، قلت له هل أنت متأكد أنهم من الشرطة، قال نعم و أخبروني أن ابلغك بمقابلتهم في الأسفل. أخبرته بأن يذهب و يبلغهم بأن يصعدوا إلى شقتي. أقفلت الباب و اتصلت بشرطة دبي، أخبرتهم بما أخبرني به جارس البناية و قلت لهم لا أستطيع النزول لأني مهدد بالقتل و أريد منكم أن تتاكدوا من هوية الأشخاص الموجودين في الأسفل. قالوا لي حسنا فعلت، إبقى في البيت و سنرسل أحدهم يستكشف الأمر، بعد دقائق اتصل بي شخص من شرطة دبي من جهازه المتحرك، يريد عنوان البناية، بقيت معه على الخط إلى أن أوصلته لها. قال دقائق و سأرجع أكلمك. رجع بعد دقائق و أخبرني أن هناك اشتباه حول سيارتك و يريدوا اخذها، فقلت له من يريد أخذ سيارة يفترض أن يأتي في الوقت المناسب، ليس الساعة أربع إلا عشر صباحاً، قلت له هل هم الأمن، أخبرني، لأني على علم بهذه الحركات، قال لي هل ستنزل الآن ام لا؟ قلت له إذا مانوا يريدوا السيارة فليأخذوها، قال يجب أن يأخذوها و أنت هنا، قلت له ليس من الضروري، قال ماذدا عن أغراضك، قلت له لا يوجد فيها شيء مهم، قال حسنا و اقفل الهاتف.

من الواضح أنهم أفراد من جهاز الأمن جاؤوا للقبض علين و لاأنهم لا يمتلكون إذن من النيابة لفعل ذلك فهم يفتعلون مثل تلك الخدع التي اصبحت معرفة للجميع. لم أنزل، و بقت اكتب هذا الإيميل. لا يوجد في سيارتي أي شيء يذكر، سوى سكين سويسرية وضعتها هناك اليوم بعد التهديدات بالقتل و بعض الأوراق غير ذات القيمة. لا أعرف إن اخذوا السيارة أم لا، لكنهم لو أخذوها فلا أستبعد أن يتم دس شيء فيها و تلفيق تهمة ما علي.

 

أحمد منصور

 

 

The security guard of my building came to my apartment at 3:50 am few minutes ago. I could tell immediately that there is something wrong. i reluctantly opened and asked him what? he said there are three policemen waiting for you in the main entrance, i told him are you sure they are policemen? he said yes. they told me to tell to go and see them down, i told him what they need? he said they say something related to the car. i told him then send them up to my apartment. closed the door and called Dubai police immediately, and i told him the story that i was told by the guard, and i told them that i have been receiving death threats and that i can not go down like this. they told me you are right and we will send some one to check, stay home. after minutes somebody from Dubai police called me from his mobile and asked me guide him to the place, i did, he told me i will call you back.

he called me back after minutes telling that they are suspecting your car and would like to take it. i told him if they want to take the car they can do that in the morning, not 2:50 am. or they are the State Security making their old trick i further said. he said now will you come down or not? i told him if they want the car they can take it, he said what about your belongings, i said there is nothing valuable there, they can take it.

this method is well known method of the State Security because they do not have an arrest warrant, they make such tricks to bring you down and take you. i’m ready to go, but they should either do it the right way or by force.

I refused to go down from my apartment and started writing this email. not sure if they took the car or not, i will not soon know. the scenario is that if they take it, they can put whatever they like inside and make a case against me. i’m declaring here that my car is clean of unlawful material, it has a swiss style knife that put there today after receiving 6 death threats and some papers of no great importance.

 

Regards,

Ahmed Mansoor

التصنيفات: غير مصنف

عدد التعليقات 28

  1. لا حول ولا قوة الا بالله .

    هناك حملة تشهير ضدك وفي المنتديات الاماراتيه (منتدى دار زايد ) هناك العديد من الاعضاء طالبوا بقتلك !!

    ارجو منك مرة اخرى وبالتعاون مع احد المحامين وخصوصا الكميتي . لرفع دعاوى ضدهم . للاسف الشديد . ان ارى اماراتيين يهذه السذاجة !!
    يريدون قتلك فقط من اجل تلك المقابله في قناة الحوار .

    الله يحفظك من كيدهم

    والان اكتشفت كم انهم خائفون وهمجيون

  2. مريم بنت الامارات قال:

    عزيزي الناشط الحقوقي الإماراتي.. أحمد منصور

    أهنئك على الشجاعة التي وصفت بها الإرادة السياسية في دولتنا الإمارات بأنها منعدمه، وبأنه لا يوجد تجاوب عملي للمطالب، وبأن تلك العريضة لم ولن تتحقق، إلا أنه إذا كان هناك تجاوب فهو ذلك الذي حدث عندما زار “بعض المسؤولين” وبعض أفراد “الحكومه” لقراءة المشهد الإماراتي في الإمارات الأقل ثراء من “أبوظبي” و”دبي”، وربما تنتج هذه الزيارات عن ما يمكن ان يطلق عليه “رشوات إقتصاديه” أو “رشوات إجتماعيه”.
    كلمات جميله، عبارات راقيه، تدل على إنتماء وطني وحس شفاف تجاه هذه الدولة الكبيرة. (تهكم)
    ولكن فلنقف قليلا، ولتقف كثيرا يا عزيزي أحمد منصور.
    من أنت لتتحدث عن شعب لم يعينك “مسؤولا” او “حاكما” عليها؟.. ومن تكون أنت يا أخي المواطن العزيز لتعتبر نفسك “حقوقيا” مؤهلا لترمي بسهام غضبك على المجتمع بأسره؟
    ربما أنا لست بناشطة سياسية أو حقوقية وربما لا أفهم في القوانين وربما أنا مجرد فتاة إماراتية عادية، ولكنني قبل ستة وعشرون عاما قد فتحت عيناي وأنا في ظل حكم آل نهيان، دخلت المدرسة الحكومية وتخرجت منها “ببلاش” دون أن ادفع درهما واحدا سوى لأشيائي البسيطة: لمقلمتي التي تحمل عدة أقلام ومسطرة ومبراة حديدية صغيره، وقليل من أقلام التلوين، وكذلك حقيبة تحتوي على دفاتر مسطرة وكتب التاريخ والجغرافيا وغيرها. ثم دخلت الكلية وأنا على ثقة بأنني سأحصل على تعليم أفضل من ذلك الذي يدرس في الجامعات الخاصه، وحصلت على وظيفة وربما وظائف في عدد لا يحصى من الوزارات والبنوك والشركات الخاصه وغيرها.
    وقد رأيت والحمدلله ما رأيت في هذه الدولة الجميله من تطور خلال أعوام نشأتي، لتبدأ من أبوظبي وتنتهي في الفجيرة، ولنكن واقعيين، سوف اسألك للمرة الثانية من أنت لتكون قائدا ولتتحدث باسم الشعب؟
    يا سيد أحمد، لا أعلم السبب الذي جعل الآخرين من الذين لا يفهمون فالسياسة الداخلية “مثلي تماما” بأن يهددوك؟ وخصوصا من عائلة المزروعي كما ادعيت؟…. وبأن الأمن الإماراتي يهددك وبنتظرك في الأسفل عند سيارتك في مدينة دبي الثرية؟.. ألأنك نصبت نفسك متحدثا مصيبا ضد “الحكومة والشعب” وأنك مقاوما قويا كجيفارا؟.. من تعتقد نفسك وللمرة المليون لتكتب بأن الشعب ضدك ويقاتلك ممن لا يفقهون في حقوقيات وسياسات عاهرة مرسلة من دول كبيرة تعتني بك وبأمثالك؟. وبشأن الشركة التي تعمل بها سوف تطردك او أنها سترسلك إلى باكستان لتبعدك عن بلدك الذي غامرت أنت وشرخته بأناملك الرقيقة التي كثيرا ما دونت كلمات في “ضده” وليس في حقه.
    سيد أحمد منصور، لا أعلم إلى أين تمتد جذورك؟.. ولا يهمني أبدا، ولكنني كمواطنة في كنف دولة تنعم بالأمن والامان وبالصحة والتعليم والوظائف والخير وبأهل الذمة الواسعة الذين للأسف لا تنتمي إليهم أبدا، سوف أقول لك وأخيرا انا ضدك وضد أفكارك وخياراتك في هذه الحياه، وعشوائيتك التي لا تعرف طريقا واضحا، فحينما غيرك يقتل في سبيل الله، أنت تقتل ضميرك في سبيل شياطينك التي تبعث في داخلك كثيرا من الدمار، وكثيرا ما أوقعت غيرك، فلتقع في جهنم سبعون ذراعا، ولتترك قادتنا ليمارسوا حبهم الجميل علينا، لأننا لن نقف معك ولو في أشد حالاتك، ونحن راضون بالرشاوى الإجتماعية الإقتصادية لأنها من القلب للقلب.

    ليمونه

  3. بو رنه قال:

    سؤال متى اخر مره صليت وعلى نحن انعرف انك من مؤدي التعري وعدم لبس الحجاب والعلمانيه سؤال متى اخر مره زرت امك ولا ابوك انت تتكلم لمصالح شخصيه ولا فيه شي من الوطنيه روح والشحوح كلهم مع الحكومه في الخير والشر وانت ماعندك غير اليهودي يالخائن يالمنافق

  4. اماراتي قال:

    اقول ياريت ترجع الى بلدك الاصلي ويسحبون جنسيتكــ

  5. بوسلطان قال:

    تستهل الي يصير لك. يا عم. أنا بدون وعايش في الامارات من خير هالدولة. وشيوخه وانت شخص مفسد وأكيد شيعي تنفذ خطط خارجية

  6. ماجد قال:

    والله لا اعرف من انت ولا ماهي قضيتك

    لكنني ارجو الله لك السلامة

  7. fahd قال:

    اخوي انت بلا هاي الافلام انت مجنس وتحداك اذا انت مواطن من ابناء الامارات ولا يشرفنا اشكالك تقول شقة ونت ساكن في بيت عيب عليك بس كذب الجهاز ماياخذ اذن نيابة شو هل فلم ونك بعد تكتب وهو خذوك سبحان الله استح

  8. العزيز أحمد
    علمتُ بخبر اعتقالك من خلال برنامج عين على الديمقراطية الذي كنتُ مشاركاً فيه من القاهرة في الساعة الرابعة مساء، وعندما أصبحنا على الهواء كانت مفاجأة.. حزينة وليست موضوعية طبعاً!
    فقد ابتدأ محمد اليحيائي البرنامج بخبر عن اعتقالك واستمعنا إلى شهادة السيدة زوجتك وكان مساء 8 أبريل حزيناً حقاً.. اعتقالك، قمع وضرب واختطاف وتعذيب في عُمان، شهداء في سوريا واليمن، مفقودون في البحرين، ثم إطلاق رصاص على المتظاهرين في ميدان التحرير الذي كنتُ فيه قبل البرنامج، وليبيا وقصف الثوار…

    أنت الآن في علم الغيب فالبوليس العربي بلا ضمير أو عقل، وهذا معروف..
    لكننا سنأمل في الضمير والعقل غير البوليسي العربي والدولي.

    كن كما أنت حراً.. ولك الحرية..لك الدوام ولهم الزوال.

    أصدقاؤك وأحباؤك في كل مكان سيفعلون ما بوسعهم.. وأنت افعل ما بوسعك!

  9. أخونا الفاضل أحمد أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن تكون في صحة وعافية ولا نقول إلاّ حسبنا الله ونعم الوكيل ( أم من يجيب المضطر إذا دعاه ويكشف السوء)

  10. متعب قال:

    الله يفرج كربك

  11. الشحي قال:

    ليش مرعوب و الخوف طالع من مقال !!! هذي نهاية التطرف و الطعن في ذمم شيوخنا الكرام … لن اسبك لاني شحي ارقى من اصل الى كتاباتك العدائية و المخلة بامن و مصلحة وطننا الحبيب

  12. اشراااق قال:

    طال عمرك شيوخنا تاج فوق راسك وراس غيرك والله عيب هالرمسه افاوالله حرام تنحسب علينا نحن ريايلنا رياييل .
    الله يكون في عون شيوخنا يوم انته تنحسب واحد من شعبهم .
    بقولك نحن مانهدد بالقتل منو الي يهددك ماعنده سالفه نحن امارتيين وصفات شيخوناالطيبه والتفاهم ونحن ناخذ صفاتنا منهم الله يخليهم تاااج على روسنا يارب
    ياخويه الدنيا مب مثل منت شايفنها الدنيا بخير اي مغلوب على امرك .
    بقولك شي شيوخنا مب مضطرين يورونا طيبتهم اصلا هم مب ملزمين كفايه الي سواه ابونا زايد الله يرحمه رحمه واسعه والله كفو ووفوا ماشي شيوخ شراتهم .
    ياناس شوتبون ليش ماتعيشون مرتاحين وتريحون خلوا المشاكل لكبارنا يحلونها مب انتواوالله عيب حد يتكلم على حاكمه وولي امره.
    والله فديت الإمارات وشيوخهاالله يحفظهم ويخليهم تاج على راسنا والله بدونهم مانسوى .
    نحن امارتيين وآل نهيان تاج على راس كل اماراتي الله يحفظهم .
    الله يهديك وينور بصيرتك ..

  13. منى قال:

    احسن تستاهل يبيييييييييييييييييييييييييييييييي بنسوي حفله (:

    يعلك ما تطلع ولا تشوف الشمس مره ثانيه (: .. عقبال محمد المنصوري وعبدالحميد الكميتي ^0^
    كفووووووووووووووووووووووووووو والله يا الأمن (:

  14. عابر سبيل قال:

    انت شكلك تبغي الجواز البريطاني كلاجئ سياسي ومسوي هالزوبعة على الفاضي

  15. بنت زايد قال:

    أقسم أنك تستحق ما يحدث لك، هل تعتقد أن أبناء زايد سيرضون بأن يقودهم شخص سفيه مثلك، و لكن دعني أخبرك بشيء و أرجوا أن لا تنساه، كل إماراتي مخلص فداء دار زايد و أبناؤه، و نحن شعب مثقف لسنا أغبياء لننقاد وراء شخص لا نعرف حتى من أين أتى و مع من يتعامل ، و أقولها لك و لأمثالك حتى لو ظلمنا حكامنا و أستبعد عنهم ذلك لأنهم تربية والدنا زايد سيظل وفاؤنا وولاؤنا فقط و فقط لأبناء زايد.

  16. عبدون قال:

    الغريب و العجيب و المريب ان الامارت ارسلت 12 طائرة لدك الليبيين بحجة حماية المدنييين و هي لا تحترم ابسط الحقوق المدنية من اساءة المعاملة للوافدين الى الكبت على الحريات الى مراقبة الصحف كلمة كلمة
    الرجل طلب بكل ادب زيادة تمثيل الشعب في مجلس النواب فاصبح خمورجي و اصبح اتهم ولي الامر
    هل هذا يقتصيى تهديده بالقتل هل لايجوز ان يطالب اي امارتي بحقوقه السياسية
    فرج الله كربك

  17. كلنا خليفة .. انت انسان منافق ومحتال … انسان تافه … كل الشعب الاماراتي يحب الشيخ خليفة .. وكلنا خليفة .. اما انت فمصيرك السجن المؤبد باذن الله

  18. سيف قال:

    تستاهل الي صار لك ، وزود ،

  19. إمارتية و كلي خليفة قال:

    تستاهل .. لأنه من أراد الخير لوطنه .. لا يستخدم من تلك الألفاظ والأقوال اتجاه قياداته ووطنه .. ولا يستغل مثل هذا الوقت لتحقيق مطالبه ..

    والله انك تستاهل .. وزووووود

  20. همس قال:

    ماهي أخبارك .. أتمنى أن تكون بخير :(

  21. سيف الكتبي قال:

    لسنا بحاجة لأمثالك في الإمارات، الإمارات بلد طيب ومستقر ولله الحمد وذو علاقة طيبة مع شعبه ومع العالم. فما هو هدفك من عمل البلبلة وإثارة الناس؟

    we don’t need you here in UAE, we are happy with our leaders and the country has good relations with the whole world.

    saif alketbi

  22. بنت زايد قال:

    انت شو بالضبط ،، دكتور درست وخلصت من خير البلاد من خير شيوخنا ربي يحفظهم شيوخنا ها مب شيوخك ما ادري اصلن بالغلط انت لقيت الجواز عادي بعد يكون انك رشيت حد عشان الجواز واكيد انك ارتشيت عشان اللي قاعد تسويه اللحين لا تقعد تسوي اشياء من عندك ومحد موافق ع افعالك وكلامك منو انت اصلن خاف ربك هاي الامارات بلاد زايد ربي يرحمه آآآخر زمانك ياي تغلط ع تاج راسك شيخنا محمد بن زايد آل نهيان ..

    من علامات يوم القيامه ان السفيــــه يتكلم بامور الشعب هه

  23. أحمد قال:

    السلام عليكم ….
    الى الاستاذ احمد منصور … اريد ان أسألك سؤال …. هل دولة الامارات العربية المتحدة قصرت في حقك ….؟؟؟ من الذي جعلك تأخذ الشهادات العلميه …..؟؟؟

    أرجوا ان تراجع نفسك وأن تشكر النعمه التى انت فيها … واذا دولة الامارات لا تعجبك فالرجاء تسليم الجنسيه الى مبنى ادارة الجنسيه والجوازات …. وكفنا من شرك

  24. يمني قال:

    اتصدق انك مريض نفسي

  1. [...] was charged in April with a very popular “crime” among the tyrannies that crack down on difference of [...]

  2. [...] the harshest sentence, three years. The other four received sentences of two years each.Mansoor was charged in April with a very popular “crime” among the tyrannies that crack down on difference of [...]

اترك تعليقاً

To use reCAPTCHA you must get an API key from https://www.google.com/recaptcha/admin/create