مواطن إماراتي مغلوب على أمره

ليس لدي ما أقوله، فقد تلاشيت كظلي الذي كان هناك..

emarati فى 8 - فبراير - 2012

النقاش الذي دار بيني  (@Ahmed_Mansoor)و بين السيد ضاحي خلفان تميم ( (@CommanderOFCقائد عام شرطة دبي يوم الجمعة الموافق 3 فبراير 2012 كاملاً:

كتب السيد ضاحي (ضاحي) التالي: “اذا كان الأمن في قفص الاتهام فقل على البلاد السلام وهذا حال مصر وللأسف الشديد اللهم ابدل حالها وثبت عقالها فقد افسد الأمن جهالها.”

فرددت عليه من باب فتح الحوار”وكذلك الأمن في الإمارات يا سعادة القائد في قفص الاتهام، و بشكل لا يقل سوءا عن مصر”.

فرد علي ضاحي بقوله “وانت مثل المفسدين للامن في مصر ! الجهلة الذين استعانوا ويستعينون بمنظمات مشبوهة ويمولون من الخارج!“.

فرددت عليه “أنت مثال يا سعادة القائد لرجل الأمن الذي يهاجمه الشعب المصري.. كلام فارغ بدون مضمون و بدون أدلة و عنصرية مقيته

فرد ضاحي: “كفانا كل نطيحة ومتريدية يا احمد منصور تتكلم باسم الشعب … هزلت ان تكون انت الوطني اكثر منا!!“.

أحمد “لا أتكلم باسم أحد يا سعادة القائد.. ولك ان تستعين بمجمع اللغة العربية و الأزهر و كل مدرسي العربية لثتبت أني تكلمت باسم الشعب.” “وأنا معك.. كفانا فلسفة فارغة و مزايدة على وطنية البعض و استعراضات جوفاء و أضيف إلى قائمتك النبيحة أيضا

ضاحي: “نزايد عليك مليون مرة والله ما تصل حبا وولاء للوطن اكثر منا .

أحمد: “ لغة أمنية و عقليات أمنية، لا أكثر. تعودنا عليها.. و تجاوزناها.. أصبحت تهم مفضوحة و سمجة.. يجب البحث عن اتهامات جديدة.

ضاحي: “انت تعرف من انت وانا اعرف من انا . وخل الشقراء عليها يلالها !!

أحمد: “بالضبط..والشقرا خليناها لك

ضاحي: “انت ما تعرف الشقراء مالت عليك !! تعلم اللهجة المحية اولا !“. “تعلم اللهجة المحلية الاماراتية وتعال بعدين رمسنا !“.

أحمد: “ما أعرف الشقرا أفضل من عدم معرفة الذوق الذي تحتاج أنت لتعلمه يا قائد. “طيب.. أنا أتعلم اللهجة المحلية و أنت تتعلم الذوق و بعدين نلتقي..“.

ضاحي: “انا معا عندي ذوق لعديم الذوق !

أحمد: “ و عديم الذوق طبعا كل من يختلف معك. أرجع و أقول عقليات أمنية، لا نتوقع منها أكثر.

ضاحي: “عديم الذوق الذي يظن انه وطني اكثر من ابناء الوطن الذين تعرفهم انت !!!“. “عقليات غير وطنية تدعي غيرتها على الوطن اكثر منا عجبي يا احمد منصور!“.

أحمد: “وعديم الفكر من يعتقد ان ابناء الوطن فيهم أصيل و فيهم غير أصيل. و عديم الذوق تفضحه لغته.المسألة لها علاقة بالثقافة سعادة القائد”. “لم ازاود على أحد.. و يشهد أصدقائي قولي عنك شخص وطني بالرغم من اختلافي مع بعض ما تقول. لم أشكك في وطنيتك مثل ما تفعل أنت هنا“. “في مفهومك يبدو ان النبيحة الذين يتكلمون بلغة راقية و مليئة بالدوق الذي تتحلى به هم على ما يبدو الوطنيين يا سعادة القائد!“.

ضاحي: “انت شككت في كل الوطن !“. “ياليتك تتكلم بس مش في الوطنية انت وين والوطنية وين !“.

أحمد: “ لم أشكك في أحد، عليك ان تثبت ذلك. أنا شخص لي رأيي و أقوله و لا افرضه على أحد. و أقوله بشكل واع و مباشر دون مواربة أو تملق.“. “الوطنية بمفهومك الأمني الضيق ليست هي ذاتها بمفهومي. مفهومي يختلف و قد تحدث عن ذلك كثيرا.“.

ضاحي: “والله يا مفهومي عني الوطنية انه أوسع من مفهومك يا بلا وطنية.!!“.

أحمد: “مفهومك عن الوطنية لا يناسبني.. هو مفصل أمنيا على قدك و على قد من يماثلك في التفكير.“.

ضاحي: “مفهومي هو مفهوم كل الإماراتيين. ما عدا انت والخمسة المفلعين !! أمثالك!!“.

و في رد على مداخلة من السيد محمد المرزوقي (@Arabiology) تقول “هل هناك تعريفٌ للوطنيّة تتفق عليه كافة الشّعوب والأمم؟ ومن يحق له توزيع أو نزع الوطنية من شخصٍ ما ، ولأيّ سبب؟”

رد أحمد منصور “محمد، من يحق له ذلك (توزيع الوطنية) هو القائد العام لشرطة دبي على ما يبدو.“.

ضاحي: “ أوزع الوطنية واعرف الوطني من المفلع المدعي الوطنية !!“.

أحمد: ” بالضبط.. هذا ما نقوله.. أنت من يملك توزيع صكوك الوطنية لأنك تعرف المفلعين الذين لا يستحقوها. كم وزعت يا سعادة القائد للآن؟”.

وفي مداخلة لخليفة راشد @khaleeefah_) ( تقول “سقطت من عيني يا ضاحي بعد خطابك البحرين كلام متناقض تقول أن قبضة الأمن يجب أن تحتوي الجميع وها أنت تزيدها”. فرد عليه ضاحي: لا يا خليفة انا لم اظلم مواطنا منذ. خدمت واسعى دوما الى رفع اي مظلمة عن اي انسان . انا من اسس حقوق الانسان بالامارات”. ” لكن احمد منصور يظلم الوطن ويظلم المواطنين ويظلم الحكومة ولا يستحي. من أفعاله”. فرد عليه  عليه خليفة راشد : “ اليوم في نظري فعلت وانتهكت ذلك، أنت رجل قانون السجناء خرجوا بعفو عام ولم تكتمل محاكمتهم تأتي أنت لتنتقص من وطنيتهم؟”. فرد عليه ضاحي “خليفة الحكم صدر بالإدانة. .. والعفو صدر بالمقدرة .. ولكن اذا انت أكرمت الكريم ملكته وان انت أكرمت اللئيم تمردا”.

ضاحي بتغريدة منفردة “على العموم يا اخوان انا لم اهاجم احمد منصور ولكنه هو المبتدئ .. يقول بن ظاهر من فيه عاداتن ثنى بأمثالها !!“.

أحمد: “لم أبدا بمهاجمة أحد يا سعادة القائد.. من تابع يعرف من الذي بدأ بالهجوم.“.

ضاحي: “الم تقل ان امن الامارات أسوأ من امن مصر يا ظالم .

أحمد: “و ماذا تسمي هذه الممارسات الأمنية الشنيعة التي تحدث في الدولة. تأكد تماما أنها لا تحدث بموافقة حكام الإمارات“. “ثم عليك ان تعي ان المقصود بالأمن الإماراتي هو ليس الشرطة و إنما ممارسات جهاز أمن الدولة“.

ضاحي: “جهاز الأمن يا احمد هو قلب الشرطة … لا تعتدي لا تخاف ..وانتم اعتديتم .!“.

أحمد : “لم أتعد ولا أخاف.. لكني أرفض هذه الممارسات الأمنية الخارجة عن القانون و سابقى أرفضها حبا في وطني. هذه تصرفات دخيلة على وطننا.

أحمد لمتداخل (@dr_rashed_ad) آخر وضاحي “شو رأيك باقتراحنا و مطالبتنا بلجنة مستقلة لتقصي الحائق. نرضى بنفس لجنة بسيوني. شو رأيك، ترضى؟ كن شجاع واقبل. رد @dr_rashed_ad‏ عزيزي بومنصور نسخه من الملف موجوده عندك اجتمع مع محاميين ومحققين وشوف الادله ضدالشباب وانت صاحب الموقع والمشرف” رددت عليه أنا “ وأنا أعيد سؤالي: لجنة تقصي حقائق مستقلة، ما رأيك.. انت متأكد من كلامك فلا تخاف من النتيجة. أنا الخسران. موافق؟”. فرد @dr_rashed_ad“يوجد لديك محاميين لماذا لا يقدمون طلبك لجهة الاختصاص برد الاعتبار وتقصي الحقائق انا شخص ولست وزاره . فرددت عليه : “ ما جاوبت على سؤالي. أم تعتقد ان لجنة بسيوني أيضا ستنحاز لي؟ لا أعرف أحدا فيهم ولم يسبق لي ان تواصلت معهم. شو قلت”.

ضاحي: ” لو انت يا احمد من سكان جميرا خدمناك بعصا ! .. ما فيه عند اهل العومة كأني ماني !!“.

أحمد :” رجعت لمستواك الحقيقي في الكلام.. هذا انت.. لا فائدة ترجى منك. مثل ردك على صحفية خالفتك الرأي بأن تضرب رأسها بالجدار 20 مره.“.

ضاحي: “اضرب برإسك عرض الحائط كناية .. اعرف الكناية !“.

أحمد: “تخريج لا يخفي حقيقة مستوى الفكر الذي يسيطر على رجل الأمن.“.

مداخلة من AbudhabiLoyalty@ ” اعتقد يا أحمد منصور أنه تصرفاتك انت هي دخيله علينا وليست تصرفات الأمن الذي وفر لنا ولعيالك الأمن وألامان.” فرددت عليه: “تصرفات جهاز الأمن حادت عن مسارها كثيرا و و وصلت إلى مرحلة التطرف. هي العدو الحقيقي للوطن الآن من وجهة نظري”.

ضاحي: “اذا انت تمارس ما يجرمه القانون فانت او اي شخص يفعل ذلك يكون الأمن عدوه ؟”.

أحمد: “هذا كلام مرسل لا يثبته دليل. قلنا لكم نطالب بلجنة تقصي حقائق خفتم لا تظهر هذه الحائق على غير ما تشتهون و تكتشفون حقائق مؤلمة.“.

ضاحي: “احمد اسمح لي اما انت غشيم عود او تتعمد الإخلال بالطمأنينة العامة . إذا غشيم تفطن واذا تتعمد فلذلك جزاء قانوني .“.

أحمد: “التوصيف هذا شأنك.. لكني لا أوافقك على أني أكون سبب في الإخلال بالطمانينة العامة. من يقوم بذلك انت أعرف الناس بهم.“.

مداخلة من عبيد لضاحي ( “:(@heart_uae‏ لو انت يا احمد من سكان جميرا خدمناك بعصا !ما فيه عند اهل العومة كأني ماني !!” هل هذا كلام مثقف”. فرددت عليه أنا بقولي: “لا، هذا كلام قائد عام شرطة دبي! دبي التي إبهرت العالم، هذا مستوى حديث قائد عام شرطتها”.

ضاحي في تغريدة منفردة: ” ذا كانت لدى اي مواطن شكوى فريئس الوزراء بنفسه على تويتر ليشكو الحال والمظلمة له وليرى نظر في أمره ام ترك!!“.

أحمد: “ لماذا علينا ان نلجأ إلى رئيس الوزراء؟ أليس في الدولة مؤسسات ينبغي ان تقوم بدورها. انت أكيد تعلم ان إنكار العدالة جريمة.“. “ تقدمنا لكم يا قائد عام شرطة دبي بتهديدات صريحة بالقتل و السب و التحريض و العداء ضدي و ضد عائلتي و رفضتم تسجيلها. ما دوركم إذا؟”

ضاحي: “انا لا ادري اذا تقدمت لكن اذا رفض الشرطي تسجيل بلاغ فالنيابة العامة تسجل لك البلاغ غصب على رجل الأمن “.

أحمد (لاحقاً)  لم أر هذا الرد سابقا، لكن نعم تقدمنا أيضاً للنيابة و تم الرفض، هل تريد الدليل؟ بإمكاننا إحضاره لك، و لدينا نسخ مما تقدمنا به.“.

ضاحي: “عندك اولاد لو ان احدهم قال لك لا سمعا ولا طاعة ولا انت مسؤول عن هذا البيت ! ما رد عليه”.

أحمد: “ لن أقيم حملة تحريض و عداء وكره ضده ولن أهدده بالقتل ثم أسجنه و أجير مؤسسات الدولة لذلك. هذا انتقام لا يشي بدولة قانون.“.

ضاحي: “يا احمد الناس أزعجها ما فعلته .. لا تنكر على الناس تضامنهم مع شيخهم هذا امر مغروس فينا .. نحن اهل. في الغرب عيال من حرا وبرا”.

أحمد: “وهل يكون التضامن بالتهديد بالقتل يا سعادة القائد العام و إنكار حقي في العدالة و تعريضي لحملة تشهير و عداء مدعومة رسميا ثم سجني”.

ضاحي:” انت قدمت للعدالة وحبسك كان بامر قضائي وأدانتك كذلك. احمد. خذ النصيحة من انسان صادق . اخطأت . فالأصح. ان تعتذر”.

أحمد: “ وأنا أحمل الشجاعة الكافية لتقديم الاعتذار وبشكل علني إذا ثبت أني أخطأت من قبل لجنة تقصي حقائق مستقلة. هل لا يكفي هذا؟”.

ضاحي: “انت ما قلته كان واضح اوضح من الشمس في حقيقتها”.

أحمد: “ ما ترمي اليه لم يكن ضمن التهم التي وجهت إلي بالمناسبة، هذا للعلم فقط.و أنا أكرر: لجنة تقصي حقائق لتنصف الجميع. خسارة للبلد؟”.

 

 

 

 

التصنيفات: غير مصنف

عدد التعليقات 2

  1. يؤسفني القول بأن مثل هذا المستوى في الخطاب لا يستغرب بتاتا من معالي الفريق ضاحي خلفان. إن معاداته ومناصبته العداء للدعوات التحررية والإصلاحية لا يستطيع كتمانها وإن أصبغ عليها إطارا تجميليا. ألم يحصل توافق بين القيادة السياسية والأمنية الفاسدة في سوريا الأسد وليبيا القذافي وغيرها من الدول التى ثارت شعوبها من أجل رفع الظلم والفساد والتسلط الأمني وبين معالي الفريق بأن الإخوان المسلمين هم إخوان شياطين وشطب ومحى الوطنية والإنتماء عن فصيل هو الأهم اليوم في الخليج؟ أقول لم يعد مستبعدا أن نسمع اليوم مثل هذا الخطاب والأسوا من معاليه. كان معاليه بالنسبة لجيلنا رمزا وقدوة وملهما لكنه أبى إلا أن يحرق تلك الصفحة الجميلة ويمحيها من عقولنا وقلوبنا. لك الله يالوطن ولك ضمير المواطنين الأحرار يا احمد منصور ولنا حكمة شيوخنا الكرام @rashed_alali

  2. أسلوب أخي الفاضل والناشط الحقوقي أحمد منصور راقي ويدل على سعة صدره وحلمه واسلوبه الفريد للتحاور الرفيع.
    اما الفاشل ضاحي خلفان فطريقة الشوارعية والتلفظ بألفاظ تعيسة تدل على خلفية وثقافته الملوثه.
    شكراً أخي أحمد منصور صوت الحق.

اترك تعليقاً

To use reCAPTCHA you must get an API key from https://www.google.com/recaptcha/admin/create